أخبار مصر

الي جاي مش هزار.. الارصاد تحذر المواطنين من طقس الايام المقبلة وتعلن سقوط أمطار رعدية بتلك المناطق

الارصاد تحذر من طقس الايام المقبلة لاسيما في ظل حالة التغيرات الجوية الكبرى التي تشهدها البلاد في الساعات الأخيرة، أوضحت هيئة الأرصاد بأن حالة الطقس متقبلة واستمرار ارتفاع درجات الحرارة عن مثل هذا الوقت من العام، وسوف نخبرك أكثر حول التوقعات للأيام المقبلة من خلال هذا المقال.

الارصاد تحذر من طقس الايام المقبلة 

أوضحت هيئة الأرضاد إلى أنه بدءًا من يوم السبت الموافق 11/11/2023 تشهد البلاد حالة من الانخفاض في درجات الحرارة بصورة طفيفة وذلك بدءًا من شمال البلاد إلى شمال الصعيد والقاهرة الكبرى.

بالإضافة إلى وجود شبورة مائية كبيرة تبدأ منذ الساعة الرابعة فجرًا وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا وذلك على الطرق السريعة والزراعية القريبة من المسطحات المائية، لذلك ينبغي توخي الحذر عند القيادة خلال هذه الأوقات.

الارصاد تحذر من طقس الايام المقبلة 
الارصاد تحذر من طقس الايام المقبلة

أمطار ورياح رعدية تحذيرات الأرصاد 

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس المتوقعة تشهد عدم استقرار مع نشاط واضح للرياح المصاحب إلى السحب الرعدية وذلك على بعض مناطق الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

وتوقعت الهيئة أن يسود غدًا طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وحتى شمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره وذلك بدءًا من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

أما عن مناطق سقوط الأمطار فقد تم التنويه إلى وجود فرص لتساقط الأمطار تصل إلى 40% وذلك على مناطق من شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية وبعض مناطق القاهرة الكبرى وشمال البلاد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى